الدكتور مأمون الشتيوي من قسم اللغات الحديثة ينشر دراسة ميدانية علمية بالمجلة العلمية للغات (Q1)

 

 

الدكتور مأمون الشتيوي من قسم اللغات الحديثة ينشر دراسة ميدانية علمية بالمجلة العلمية للغات (Q1) بعنوان:

 دراسة أثر التعليم والتعلم عن بُعد على طلبة اللغة الفرنسية في الجامعات الأردنية

قام الدكتور مأمون الشتيوي، مساعد العميد لشؤون الاعتماد والجودة والتعليم الإلكتروني، في قسم اللغات الحديثة، بنشر دراسة علمية هامة في المجلة العلمية الأوروبية للغات (1Q) حيث تركز هذه الدراسة على تأثير التعلم والتدريس عن بُعد على طلاب اللغة الفرنسية في الجامعات الأردنية.

حيث تم نشر الدراسة في المجلة العلمية المرموقة، والتي تتصدر قاعدة بيانات سكوبس في الربع الأول. استخدمت الدراسة استبيانًا لجمع آراء الطلاب والمدرسين بهدف تقييم فعالية التعلم عن بُعد لطلاب اللغة الفرنسية في الجامعات الأردنية الحكومية.

وتبرز هذه الدراسة مدى إسهام جامعة اليرموك في مجال البحث العلمي وتطوير التعليم الإلكتروني بجودة في الساحة الأكاديمية.

حيث تسلط الدراسة الضوء على أهمية تحسين أساليب التعليم عن بُعد وتطوير جودة المواد التعليمية المقدمة لطلاب اللغة الفرنسية. كما تؤكد على ضرورة تعزيز التفاعل الإلكتروني بين الطلاب والمدرسين لتحقيق أفضل النتائج التعليمية.

تتناول الدراسة أيضًا تحسين تجربة التعلم عن بُعد ودعم طلاب اللغة الفرنسية للتكيف بشكل أفضل، خاصةً مع تطبيقات الذكاء الصناعي في هذه التقنيات التعليمية المبتكرة. ويعكس هذا البحث التزام الجامعة بتحسين وتطوير عملية التعلم الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163