"اليرموك" تشارك في اجتماعات الدورة الـ 65 لاتحاد الجامعات العربية

تشارك جامعة اليرموك، من خلال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، في اجتماعات الدورة الـ 56 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، الذي تستضيفه جامعة بغداد في جمهورية العراق الشقيق خلال الفترة من 3-6 من الشهر الجاري.

 وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور نعيم العبودي، قد افتتح فعاليات المؤتمر، الذي يشارك فيه رؤساء الجامعات العربية، وممثلو المنظمات العربية والإقليمية والدولية، بهدف توثيق أواصر التعاون بين الجامعات العربية وتنسيق الجهود بينها، والجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة، خاصة فيما يواكب مستجدات العصر وتقنيات التعليم وأنماطه الحديثة.

وقال ربابعة إن مشاركة جامعة اليرموك في هذا المؤتمر، تأتي تأكيدا لحضورها الفاعل في لجان اتحاد الجامعات العربية وجمعياته المنبثقة عنه، والمستمدة من عراقتها الاكاديمية كواحدة من الجامعات العربية التي ساهمت وتساهم في خدمة التعليم والبحث والنشر العلمي والمجتمع الأردني والعربي والإنساني.

وأضاف أن جامعة اليرموك تحتضن مقر الأمانة العامة لجمعية كليات الآداب العربية، التي يصدر عنها المجلة العلمية لكليات الآداب في الوطن العربي، في إشارة منه إلى مساهمة "اليرموك" في اتحاد الجامعات العربية، مبينا أن المجلة الصادرة عن جمعية كليات الآداب العربية، هي مجلة علمية محكَّمة، مفهرسة، دورية، معتمدة، ويرأس تحريرها الأمين العام للجمعية - عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك.

وأشار ربابعة إلى أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن عقد سلسلة من الجلسات والحوارات، المتصلة بعدد من المواضيع التي اعدتها الأمانة العامة للاتحاد، كالتعاون الدولي ومشروع التصنيف العربي للجامعات العربية، إضافة إلى عقد اجتماعات اللجان الفرعية للاتحاد لمناقشة البنود المحالة إليها، وجلسة مخصصة لعرض مشاريع اتحاد الجامعات العربية.

يذكر أن اتحاد الجامعات العربية، هو مؤسسة عربية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مقره في العاصمة عمّان، وجاء تأسسيه بمبادرة من الإدارة الثقافية في جامعة الدول العربية عام 1964، بهدف دعم وتنسيق جهود الجامعات العربية لإعداد الإنسان القادر على خدمة أمته العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتنمية مواردها البشرية بما يحقق تطلعاته.

 

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163