كلية الآداب: نادي كتاب اللغة الإنجليزية يحتفل باليوم العالمي للمرأة

 

نظم نادي كتاب اللغة الإنجليزية في كلية الآداب حفلا بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من آذار من كل عام.

وعرض النادي فيلما وثائقيا عن المرأة العربية، ثم استعرض أعضاء النادي مجموعة من الأعمال الأدبية الروائية التي تناقش قضايا المرأة اللاجئة والمهجرة بالإضافة إلى صراعات المرأة لنيل التحرر كما في أعمال الكاتبة زورا نيل هيرستون وروايتها "عيونهم تراقب الرب".

وأكدت المشرفة على النادي   الدكتورة نانسي الدغمي حرص النادي على الاحتفال سنويا بهذه المناسبة المهمة بالتركيز على أعمال أدبية نسوية واستعراض وثائقيات تهتم بقضايا المرأة.

 وأضافت أن النادي الذي تأسس في العام 2018 ما زال يستقبل أعضاء من الطلبة من مختلف الكليات، الذين يلتقون أسبوعيا لمناقشة كتاب أو قصة قصيرة أو مشاهدة فيلم مما يعزز مهارات القراءة والنقد والتفكير والمحادثة لدى الطلبة.

وأشادت الدغمي بالدعم الكبير الذي يحظى به النادي من عمادة كلية الآداب وقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بحيث أصبح ذو سمعة طيبة بين الطلبة الذي يتشوقون كل فصل لبداية لقاءاته الأسبوعية.

 وتخلل الحفل الذي حضره أعضاء النادي والدكتورة سوسن درايسة من قسم اللغة الإنجليزية مسابقة معلوماتية حول المناسبة وتقديم للجوائز.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163