بني سلامة يحصل على منحة الجمعية اليابانية لتشجيع العلوم

حصل الدكتور محمد بني سلامة من قسم العلوم السياسية في كلية الآداب، على منحة من الجمعية اليابانية لتشجيع العلوم، بالتعاون مع الباحث الياباني تاكورا كيكاوا أستاذ الدراسات الآسيوية في جامعة رتسوميكان أسيا والمحيط الهادي في اليابان .
 وجاء حصول بني سلامة على هذه المنحة عن  مشروعه البحثي الذي حمل عنوان  "الأردن : السياسة والمجتمع القبلي"، وهو عبارة عن  بحث قائم على العمل الميداني حول السياسة والمجتمع والاقتصاد في جنوب الأردن، كما وتتضمن هذه المنحة التي تستمر عاما كاملا، زيارات علمية ومحاضرات بين الجانبين، كما وتوفر الفرصة لكلا الباحثين للسفر والتعاون في نشر الأوراق البحثية، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات العلمية الدولية.
وبموجب المنحة سيسافر بني سلامة إلى اليابان في شهر تشرين أول القادم للمشاركة في أعمال المؤتمر العلمي الدولي الذي تنظمه الجمعية اليابانية للعلاقات الدولية، كما سيقدم ورقة علمية، إضافة إلى إلقائه محاضرة على طلبة الدراسات العليا  في جامعة رتسوميكان أسيا والمحيط الهادي بعنوان : الدبلوماسية اليابانية في الشرق الأوسط بعد ثورات الربيع العربي.
يذكر أن بني سلامة هو أول باحث أردني يحصل على هذه المنحة في حقل العلوم الإنسانية.
YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163