البروفيسورة مريام سلامة كار من جامعة مانشستر تحاضر في اليرموك

بدعوة من قسم الترجمة في جامعة اليرموك، ألقت الدكتورة مريام سلامة كار من قسم الترجمة والدراسات الثقافية في جامعة مانشستر البريطانية محاضرة متخصصة حول اللغات والنزاعات "Languages and Conflict"، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق.

وفي بداية المحاضرة رحب رئيس القسم الدكتور محمد عبيدات بالضيفة، مؤكدا حرص القسم على اطلاع طلبته على مختلف الموضوعات التي لها اتصال مباشر في مجال تخصصهم مما ينعكس إيجابا على مستواهم الاكاديمي.

واستعرضت كار خلال المحاضرة كيفية تركيز دراسات الترجمة على دور اللغة في مواضيع الصراعات والنزاعات والحروب وعلى ضرورة الحرص على أخلاقيات الترجمة في هذه الأوضاع، إضافة إلى أثر ايديولوجيا المترجم على ما ينقله.

وأشارت الى بعض التحديات العصرية التي تواجه المترجمين عموما والمترجمين الفوريين على وجه الخصوص والباحثين في هذا المجال.

وفي نهاية المحاضرة التي استمع اليها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في الكلية أجابت كار على أسئلة واستفسارات الحضور.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163