قسم اللغات الحديثة يشارك في مسابقة غونكور

برعاية عميد كلية الآداب  الدكتور موسى ربابعة وحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغات الحديثة/اللّغة الفرنسيّة شارك عدد من الطلبة في فعاليّات مسابقة غونكور ( رقم 12) بدعم من الوكالة الجامعيّة الفرانكفونية، التي تُعنى هذا العام بقراءة ثماني روايات ونقدها، وهي روايات كُتبت باللّغة الفرنسيّة في عام 2022.

و أكّد كلّ من السيّد لوريس فيفارلي من السفارة الفرنسيّة والسيّدة سيليلنا من المعهد الثقافي الفرنسي حرصهما الشديد على دعم الطلبة المشاركين وتشجيعهم، لأن مسابقة غونكور تُجسّد تجربة فريدة في التواصل الثقافي والحضاري بين طلبة الجامعات المختلفة.

وقال الدكتور ربابعة، إنّ هذا النشاط يمثل صورة من صور التعاون المُثمر والبّناء بين السفارة الفرنسية وكليّة الآداب، ودعا الطلبة إلى المشاركة في مثل هذه المسابقات لما لها من أثر في صقل المهارات اللغويّة، واكتساب المعارف الإنسانيّة وهذا من شأنه أن يُحقق تفاعلا ثقافيا بناء .

و أشار د. مأمون الشتيوي ( ممثل الجامعة لدى الوكالة الجامعيّة الفرانكفونيّة)، إلى أنّه تم تزويد الطلبة بالروايات المختارة من خلال السفارة الفرنسية في عمّان، إذ  سيقوم الطلاب بقراءتها، وسيتم تصنيفها حسب مقاييس ومعايير تخصّ الأدب الحديث، لافتاً إلى أن أكثر من 33 جامعة تشترك سنويّاً بهذه الفعاليّة في اختيار أفضل رواية مكتوبة باللغة الفرنسية، وذلك بدعم من مكتب الشرق الاوسط للوكالة الجامعية الفرانكفونية، والسفارة الفرنسية في عماّن.

وحضر اللقاء أ.د حسين الرحيّل، رئيس قسم اللغات الحديثة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في القسم، بالإضافة إلى طلبة قسم اللغات الحديثة/تخصص اللغة الفرنسية.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163