وفد تركي من جامعة كوتاهيا والسفارة التركية يزور كلية الآداب

التقى عميد كُلْيَة الآداب الأستاذ الدكتور موسى ربابعة وفدا تركيا رفيعا زار جامعة اليرموك ممثلا بالمستشار التعليمي في السفارة التركية الأستاذ حسن أصلان ورئيس جامعة كوتاهيا الأستاذ الدكتور كاظم أويسال.
وبحث الوفد مع الأستاذ الدكتور عميد كلية الآداب خطط التعاون المشترك بين جامعة اليرموك وجامعة كوتاهيا خصوصا والجامعات التركية بشكل عام متطرقين إلى الفرص والإمكانيات المتاحة لتعزيز أوجه هذا التعاون في الوقت الذي أصبحت فيه جامعة اليرموك مقصدا للعديد من الطلاب الأتراك في مختلف التخصصات.
وتحدث العميد عن خطة جامعة اليرموك لتطوير تدريس اللغات الأجنبية في الجامعة وإقرار مسار اللغات كأحد مسارات المساقات الاختيارية في الجامعة والذي يهدف لمنح طلبة جامعة اليرموك الكفاية اللغوية اللازمة في العديد من اللغات الأجنبية كالفرنسية والاسبانية والألمانية واللغة التركية أيضا إلى جانب معرفتهم باللغة الإنجليزية وهو ما يساهم في تعزيز تنافسيتهم في سوق العمل.
وترتبط جامعة اليرموك بالعديد من الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات الحكومية التركية تتيح للعديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الأردنيين والأتراك فرص التبادل الطلابي والأكاديمي بين جامعة اليرموك ومختلف الجامعات التركية.ومدير العلاقات الدولية الأستاذ الدكتور موفق العتوم ومساعد عميد كلية الاداب للاعتماد للجودة والتعليم الالكتروني د. مأمون الشتيوي من قسم اللغات الحديثة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163