ورشة تدريبية عقدها المركز الثقافي الفرنسي لطلبة قسم اللغات الحديثة في كيفية الاستعداد لامتحان B1 في اللغة الفرنسية في كلية الآداب.

في إطار التعاون بين جامعة اليرموك ممثلة بكلية الآداب والمركز الثقافي الفرنسي عقدت كلية الآداب ورشة تدريبية لطلبة قسم اللغات الحديثة في كيفية الاستعداد لامتحان B1 في اللغة الفرنسية في قاعة الحاجة عريفة

وفي بداية افتتاح الورشة ثمن الاستاذ الدكتور محمد العناقرة  عميد كلية الآداب مثل هذه الورش التدريبية لما لها من أثر في تنمية مهارات الطلاب ومعرفتهم في التمكن اللغوي وأهمية هذه الامتحانات المعتمدة في المركز الثقافي والجامعات الفرنسية والدول الناطقة باللغة الفرنسية في سبيل الحصول على المنح الدراسية والاسابيع الدولية الممولة من ايراسموس بلس.

بدوره أوضح الدكتور سامر الحموري مساعد العميد وعضو هيئة التدريس في قسم اللغات الحديثة ضرورة تكرار مثل هذه الورش التدريبية لتوسيع مفاهيم طلبة اللغة الفرنسية    لأخذ فكرة كافية للتحضير لمثل هذه الامتحانات.

بدورها السيدة كلارا مسؤولة المهمات التربوية في المعهد الثقافي الفرنسي عما يقدمه المعهد الفرنسي من امتحانات المستوى لقياس القدرات في اللغة الفرنسية، وتحديدا امتحانات الديلف وما يتضمنه من مستويات، وأهمية اجتيازه باعتباره متطلبا رئيسيا في القبول للراغبين باستكمال دراساتهم العليا في الجامعات بفرنسا.

وأشارت رئيسة قسم اللغات الحديثة الدكتورة منى بني بكر الى أهمية الورشة التدريبية لطلبة قسم اللغات الحديثة ليس فقط في تنمية المهارات اللغوية بل في أهمية الحصول على هذه الدورات في سبيل الحصول على منح دراسية وقبولات في برامج الدراسات العليا وقد وحضر الورشة التدريبية عدد من أعضاء هيئة التدريس في أقسم الكلية وطلبة قسم اللغات الحديثة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163