"آداب اليرموك" تنظم "يوم اللغة الإنجليزية" ضمن فعاليات "أسبوع اللغات"

 

رعى عميد كلية الآداب الدكتور محمد العناقرة، ضمن فعاليات أسبوع اللغات، "يوم اللغة الإنجليزية" الذي نظمه قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في الكلية.

 وأكد العناقرة على أهمية اللغات في التواصل والتفاعل بين الحضارات والثقافات، مبرزاً أهمية قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بالنسبة لكلية الآداب والجامعة، وأهمية انخراط الطلبة في نشاطات القسم والكلية لما فيه من فائدة عظيمة تعود على الطلبة والكلية والجامعة.

بدوره، أكد رئيس قسم اللغة الانجليزية وآدابها، الدكتور عبدالله دقامسه، على أهمية اكتساب لغة ثانية "تكون جسراً يعبر بنا إلى عوالم أخرى، ويوسع آفاقنا، ويُغني حياتَنا وتجاربَنَا." مشيراً إلى أن فعاليات يوم اللغة الإنجليزية تُبْرزُ مواهب وإنجازات طلبة القسم وإمكانياتهم اللامحدودة، وما يتمتع به القسم من حيوية، بفضل الشغف والتفاني الذي يظهره الزملاء والزميلات بالإضافة إلى الطلبة، داعياً الى الاستمرار في اكتساب مهارات لغوية وحياتية لتكون هذه المهارات أدوات لتطوير وتنمية الذات.

وتضمّن يوم اللغة الإنجليزية فقرات طلابيّة متنوّعة، اشتملت على أداء بعض الطلبة لقراءات شعريّة، وبعض الأغاني باللغة الإنجليزيّة، إضافة إلى فقرات تفاعلية متمثّلة بالمسابقات، وحوارات طلابيّة، وعرض فيديوهات من تصميم الطلبة تناولت موضوعات مختلفة تعليميّة وثقافية، وفقرات تعريفيّة ببرنامج إيراسموس للتبادل الطلابي، ومنظمة (جنا) وهي مؤسسة للأردنيين خريجي الجامعات في شمال أمريكا والتي تحدّث باسمها الدكتور محمد المصري.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره جمع من أعضاء الهيئة التدريسية، وعدد كبير من الطلبة  تم توزيع الجوائز وشهادات الشكر على الطلبة المشاركين، والأساتذة المشرفين على الفعاليات.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163