بحث تعزيز التعاون بين اليرموك والوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي مديرة مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" في الأردن هيو جن كيم والوفد المرافق، حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين وامكانية دعم قسم اللغات الحديثة في الجامعة لإنشاء تخصص فرعي لتعليم اللغة الكورية.

وأكد كفافي حرص اليرموك على توطيد تعاونها مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي في مختلف المجالات، لافتا إلى امكانية استقبال اليرموك لعدد من المختصين والأكاديميين للتدريس والتدريب في مختلف التخصصات الأكاديمية، لاسيما في مجال الاتصالات في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، مشيدا بدعم الوكالة لقسم اللغات في الجامعة وتوفير مدرسة للغة الكورية في المساقات التي يطرحها القسم لمختلف طلبة الجامعة، لافتا إلى امكانية اعتماد اللغة الكورية كتخصص فرعي في قسم اللغات والبدء باتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي الأردنية.

وشدد على أهمية تفعيل التعاون القائم بين الجانبين، وزيادة فرص التبادل العلمي والثقافي لطلبة الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية والزيارات العلمية بما يثري ثقافة الطلبة ويعد فرصة لتبادل الخبرات والمعارف، وامكانية ابتعاث طلبة الجامعة للتدريب في المؤسسات الكورية العريقة لا سيما في مجال الاتصالات، مثمنا منح الوكالة لمجموعة من الكتب لمكتبة الحسين في الجامعة.

بدورها أشادت كيم بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، معربة عن استعداد الوكالة لتقديم الدعم للجامعة واتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل التعاون بين اليرموك والوكالة من جهة، ومختلف المؤسسات التعليمية الكورية.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، والدكتور فواز عبدالحق، ونائب عميد كلية الآداب بالجامعة الدكتور يوسف بدر، ورئيسة قسم اللغات الحديثة الدكتورة بتول المحيسن، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مخلص العبيني.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163