عقد اتفاقية بين جامعة اليرموك وجامعة نانت الفرنسية

تم عقد اتفاقية بين جامعة اليرموك وجامعة نانت الفرنسية برعاية السفارة الفرنسية في الأردن بهدف وضع إطار لتبادل الطلاب خلال العام الجامعي 2019/2020 مستندا على مبدأ الشراكة بين المؤسستين. حيث تعهدت كلا من الجامعتين بتنفيذ هذه الاتفاقية ملتزمة بالأنظمة والقوانين سارية المفعول في كل من البلدين وبموجب هذه الاتفاقية يمكن تبادل الطلبة في تخصص اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ويتم استقبال طالبين اثنين في مرحلة الماجستير لمدة فصل دراسي واحد ابتداء من شهر ايلول 2019 حيث سيتم معادلة مادتين من المواد التي سيدرسها الطلبة في جامعة نانت. ومن الجدير بالذكر أن الطلبة المرشحين للدراسة في جامعة نانت الفرنسية ستقوم السفارة الفرنسية  بدفع رسومهم الجامعية وسيحصلون على تأمين صحي وتأمين حياة وضد الحوادث ودفع بدل مصاريف المعيشة للطلبة المبعوثين طيلة فترة إقامتهم في فرنسا.

من ناحية أخرى تتضمن هذه الاتفاقية المبرمة استقبال طالبين اثنين في مرحلة الماجستير من جامعة نانت لمدة فصل دراسي واحد أيضا في إطار تدريبهم في جامعة اليرموك حيث سيتم تأمينهم بمصاريف المعيشة والسكن الجامعي وتذاكر السفر. كما وسيتم تبادل الأساتذة  والباحثين من قبل الطرفين في كلا الجامعتين  حيث تتعهد السفارة الفرنسية في عمان بدفع مياومات لهؤلاء الأساتذة الذين سيشاركون في المؤتمرات والندوات وتأمين السكن لهم.

يذكر أن هذه الاتفاقية تتجدد سنويا لمدة خمسة أعوام

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163