تشارك اليرموك بجائزة غونكور/ اختيار الشرق

تشارك اليرموك بجائزة غونكور/ اختيار الشرق  :

 

يشارك عدد من طلبة قسم اللغات الحديثة / اللغة الفرنسية في جامعة اليرموك وبإشراف الدكتور مأمون الشتيوي (ممثل الجامعة لدى الوكالة الفرانكوفونية للجامعات AUF - الشرق الاوسط)، بفعاليات جائزة غونكور اختيار الشرق Goncourt orient،  وتُعنى هذه السنه بنقد تسع روايات كتبت خلال عام ٢٠٢١ باللغة الفرنسية ، وتهتم بالرواية الأفضل والأخصب خيالاً في العام.

وتم تزويد الطلبة الروايات المختارة بواسطة السفارة الفرنسية بعمان،  حيث سيقوم الطلاب بقراءة الروايات المختارة، والتي سيتم تصنيفها حسب مقاييس ومعايير تخص الأدب الحديث، وقد وقع الاختيار خلال المسابقة السابقة ٢٠٢٠ على رواية 'المتلهفات' Les impatientes للكاتبة الكاميرونية د أمادو أمال، والتي تم تصنيفها بالمركز الاول من قبل طلبة قسم اللغات الحديثة في الجامعة اليرموك والعديد من الجامعات الاخرى.

 

ويشترك الشرق في كل سنه باختيار أفضل رواية فرنسية بدعم من مكتب الشرق الأوسط في الوكالة الجامعبة الفرا نكفونية. وأطلق على هذه المسابقة "جائزة غونكور/ اختيار الشرق" وبالفرنسية Le Prix Goncourt/ le choix de l'Orient. إلا أن هذا المشروع - المستوحى من الاختيار البولندى le choix polonais 1998 - ضم 13 من جامعات الشرق الأوسط ومنها جامعة اليرموك.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163