كلية الآداب نظمت ندوة حول امتحان الكفاءة

نظمت كلية الآداب في جامعة اليرموك ندوة تناولت موضوع امتحان الكفاءة الذي تعده هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وجاءت هذه الندوة في إطار التزام الجامعة بتعزيز جودة التعليم وضمان تحقيق المعايير العالمية. وتعكس هذه الخطوة التزام الجامعة بتطوير وتحسين نتاجات التعلم والتعليم وضمان استيفاء المعايير العالمية.
ألقى الأستاذ إبراهيم بلاسمة، مدير دائرة الدراسات والتطوير في مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة، محاضرة مفصلة حول الامتحان ودوره في الاعتماد وتحسين جودة التعليم وضمان الامتثال للمعايير العالمية. تناولت المحاضرة أهمية استراتيجيات وطرق التحضير للامتحان بشكل شامل.
من جهته، قدم الدكتور مأمون الشتيوي، مساعد عميد كلية الآداب للاعتماد وضمان الجودة، مداخلة شاملة حول الإطار العام للامتحان وأهميته في ضمان جودة التعليم العالي، وأهم المبادئ والمعايير التي يجب اتباعها خلال الامتحان. تم التركيز على أهمية المجالات المعرفية في خطط الاقسام في تحسين وتطوير عملية النتائج.
حضر الندوة الأستاذ الدكتور موسى ربابعة، عميد كلية الآداب، والدكتور أحمد أبو دلو، نائب العميد، بالإضافة إلى الدكتورة نانسي الدغمي، مساعدة العميد لشؤون الطلبة.
حضر الندوة عدد كبير من الطلاب الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بموضوع امتحان الكفاءة في مجال ضمان الجودة في التعليم
وهدفت الندوة إلى زيادة الوعي بأهمية امتحان الكفاءة، وتوفير منصة للحوار والنقاش حول التحديات التي يواجها الطلبة خلال الامتحان، وكيفية تحسين الأداء وتحقيق الريادة في مجال التعليم العالي الاردني

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163