كلية الآداب تلتقي بالطلبة المستجدين

عقد الأستاذ الدكتور محمد العناقرة لقاء بالطلبة المستجدين في كلية الآداب بحضور الدكتور خالد بني دومي نائب العميد للشؤون الأكاديمية والدكتور مضر طلفاح نائب العميد للشؤون الإدارية ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام الأكاديمية وجمع غفير من الطلبة في إطار خطة الكلية الإرشادية للطلبة المستجدين بتوجيهات من الأستاذ الدكتور إسلام مساد رئيس الجامعة التي تؤكد على ضرورة التواصل المستمر بين الكليات والطلبة.

وافتتح اللقاء بالسلام الملكي ونشيد الجامعة وآيات من القرآن الكريم ثم كلمة الأستاذ الدكتور عميد الكلية التي عرض فيها ملامح من خطة الكلية الاستراتيجية وانعكاساتها على الطلبة. وقدم العميد للطبة توجيهات إرشادية مختلفة شدد فيها على أهمية قراءة القوانين والتعليمات الجامعية بدقة ، وتطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي، إلى جانب تعلم لغة ثانية والتركيز على تطوير مهارات التفكير النقدي ومهارات التواصل المختلفة، والتعرف على أهم المراجع ومتابعة التطورات العلمية في مجال التخصص. وأكد العميد على أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة اللامنهجية التي سقيمها الكلية، والاستفادة من ورش العمل والندوات التي تقام داخلها.

وأشار العميد إلى أهمية الاستثمار في تعلم لغة ثانية، موضحًا أن اللغات تفتح أمام الطلاب أفاقًا جديدة وتمكنهم من الاطلاع على ثقافات مختلفة وتحسن من فرصهم في سوق العمل متطرقا إلى قيام جامعة اليرموك بإقرار حزم متنوعة للغات كمساقات اختيارية لكافة طلبة الجامعة.

وأوضح العميد أهمية مراجعة المختصين وأساتذة الكلية عند وجود أي استفسارات أو تساؤلات، مشيرًا إلى أن الأساتذة في الكلية هم المرجع الأول للطلاب في كل ما يتعلق بالمواد الدراسية والبحوث العلمية.

وقدم رؤساء الأقسام في الكلية مداخلات متنوعة هدفت إلى التعريف بكل قسم أكاديمي وبرامجه وخططه المستقبلية. وركز  رؤساء الأقسام في كلماتهم على توجيه النصائح التي يحتاجها الطلبة المستجدون في حياتهم الأكاديمية والتعليمية مؤكدين على ضرورة التواصل المستمر بين الطلاب ومدرسيهم ورؤساء الأقسام.

وشارك في هذا اللقاء الذي أداره الدكتور عمر العامري الأستاذ الدكتور بسام قطوس رئيس قسم اللغة العربية والدكتور عبد الله دقامسة رئيس قسم اللغة الانجليزية والدكتور عماد العياصرة رئيس قسم العلوم السياسية والدكتور حسان الزيوت رئيس قسم اللغات السامية والشرقية والدكتور خالد الهزايمة رئيس قسم الجغرافيا والدكتور عبد المعز بني عيسى رئيس قسم التاريخ والدكتور بلال صياحين رئيس قسم الترجمة والدكتور عبد الله قازان رئيس قسم علم الاجتماع والدكتور عمر الضيافلة رئيس قسم المساقات الخدمية الإنسانية والدكتورة منى بني بكر رئيسة قسم اللغات الحديثة بالإضافة للدكتور مأمون الشتيوي مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة والدكتور سامر الحموري مساعد العميد والدكتور صالح جرادات مساعد العميد للشؤون الطلابية.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163