السفير الاذريبجاني يلتقي عدداً من أعضاء الهيئة التدريسية من جامعة اليرموك

 

انطلاقًا من الحرص على ضرورة تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين جامعة اليرموك والمؤسسات العلمية والثقافية العالمية استقبل سعادة السفير الأذربيجاني في عمّان السيد إيلدار سليموف كلًّا مِن رئيس قسم اللغات السامية والشرقية الدكتور حسان الزيوت ومساعد عميد كلية الآداب الدكتور صالح جرادات، والدكتور رباع ربابعة، ومدير معهد يونس إمره التركي السيد أنصار فرات.

وقد تم خلال الزيارة تبادل وجهات النظر حول سبل تطوير العلاقات الأكاديمية بين جامعة اليرموك والجامعات الأذربيجانية، كما تم طرح عدة نقاط تهدف إلى تعزيز التفاهم الثقافي والأكاديمي بين برنامج اللغة التركية في قسم اللغات السامية والشرقية في الجامعة والجامعات الأذربيجانية، بما في ذلك تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية ضمن برنامج التبادل الأكاديمي ايراسموس بلس المعروف عالميًا. كما تم أيضًا بحث فرص التشابك والتشارك مع الجامعات والمعاهد الأذربيجانية وتعزيز العلاقات البحثية بين أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك وزملائهم في الجامعات الأذربيجانية، ومناقشة إمكانية استقطاب الطلبة الراغبين في تعلم اللغة العربية في مركز اللغات في اليرموك.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعكس حرص إدارة قسم اللغات السامية والشرقية ولاسيما أعضاء الهيئة التدريسية في برنامج اللغة التركية في القسم على تعزيز التعاون وتوسيع آفاق التعليم والبحث العلمي، وتوثيق الروابط الدبلوماسية بين الأردن وأذربيجان، كما تفتح الباب أمام آفاق تعليمية مشتركة جديدة بين البلدين.

 

 

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163