"اللغة الإنجليزية وآدابها" ينظم حفلا للطلبة المستجدين في القسم

رعى عميد كلية الآداب الدكتور محمد العناقرة الحفل الذي أقامه قسم اللغة الإنجليزية وآدابها لاستقبال الطلبة المستجدين للعام الدراسي 2023/2024 في برنامجي اللغة الإنجليزية وآدابها، وبرنامج اللغة الإنجليزية التطبيقية.

وعبر العناقرة عن سعادته بهذا اللقاء، لافتا إلى أن قسم اللغة الإنجليزية قدم للوطن خريجين متميزين أثبتوا على مدى السنوات كفاءتهم العالية في كافة المجالات، موضحا تميز البرامج التي يطرحها قسم اللغة الإنجليزية وخططها الدراسية المواكبة للتطورات العلمية المختلفة، بالإضافة إلى حرص القسم على تعزيز مهارات وقدرات الطلبة بما يلبي حاجات سوق العمل.

وأكد على أهمية تواصل الطلبة مع أساتذتهم وإدارة الكلية في مختلف القضايا الأكاديمية التي تواجههم في حياتهم الدراسية، والمشاركة في النشاطات والمبادرات الطلابية التي تدعم حياة الطالب الجامعية وتعزز تطوره على كافة الأصعدة.

من جانبه قدم رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الدكتور عبدالله الدقامسة نبذة عن القسم والبرامج الأكاديمية التي يطرحها وأعداد الطلبة في كل برنامج، وتحدث عن فرص العمل المتاحة للطلبة بعد التخرج، لا سيما وأن القسم عمل على استحداث برنامج اللغة الإنجليزية التطبيقية الذي يراعي حاجات سوق العمل. 

واستعرض الدقامسة كيفية استخدام منصة التعلم الإلكتروني لتعزيز عملية التعليم والتعلم لدى الطلبة.

كما تحدث في الحفل مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم عن الخطط الدراسية لبرنامجي اللغة والأدب والإنجليزية التطبيقية، وعن وحدة الكتابة التي استحدثها القسم مؤخرا، والأنظمة والتعليمات السارية في الجامعة، كما تم تعريف الطلبة بالأنشطة اللامنهجية التي يطرحها القسم كنادي المحادثة ونادي الكتاب ومسابقة الكتابة الإبداعية السنوية.

وحضر الحفل نائبا العميد للشؤون الأكاديمية والإدارية ومساعديه وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم وجمع من الطلبة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163