"قسم الجغرافيا" يعقد ندوة حول أهمية تكنولوجيا الفضاء في حياة الانسان

نظم قسم الجغرافيا في كلية الآداب بجامعة اليرموك ندوة علمية حول أهمية تكنولوجيا الفضاء في حياة الانسان، بالتعاون مع المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا، تحدث فيها رئيس قسم التدريب في المركز الإقليمي الدكتور قيس العمري.

 وبين العمري أهمية علوم وتكنولوجيا الفضاء في حياة الانسان، وأهميته في الإبداع والابتكار، ودور تكنولوجيا الفضاء في تقديم العديد من الابتكارات التي اصبحت عنصراً أساسيا في حياتنا اليومية مثل الألواح الشمسية، ونظام تحديد المواقع، والاتصالات الفضائية والاستشعار عن بعد، بالإضافة الى أهمية تكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في التطبيقات الجغرافية المختلفة والزراعة وعلوم الغلاف الجوي والاحترار العالمي والمياة والتخطيط العمراني، وادارة الكوارث بشقيها الارضية والفضائية.

واشار الى مدى حاجة جامعاتنا الاردنية لاستحداث برامج اكاديمية وتدريبية في هذه التخصصات سواء على المرحلة الجامعية الاولى او مرحلة الدراسات العليا.

 وبدوره أكد رئيس قسم الجغرافيا الدكتور خالد هزايمة سعي القسم ضمن خطته الاستراتيجية إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات الوطنية والدولية المختلفة من خلال عقد الندوات العلمية وورش العمل التدريبية للطلبة بما يخدم رسالة الجامعة ورؤيتها ويعزز من اندماج خريجيها في تلك المؤسسات الوطنية والدولية.

وفي النهاية الندوة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم، وجمع من طلبته، ثمن منسق الندوة الدكتور نوح صبابحة جهود للمركز الإقليمي ممثلا بمديره العام العميد المهندس معمر حدادين وحسن التعاون مع الجامعة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163