"السياحة والفنادق" تُطلق مبادرة لغوية طلابية بالتعاون مع مركز اللغات

ضمن الجهود التي تسعى إليها كلية السياحة والفنادق لتحقيقها في مجال تعزيز المهارات اللغوية لدى طلبتها، أطلقت الكلية وبالتعاون مع مركز اللغات، مبادرة لغوية في مجال اللغة الإنجليزية، كمرحلة أولى لتعليم الطلبة بالمهارات اللغوية المختلفة ضمن نشاطات لامنهجية على مدار شهر كامل.

وتقوم هذه المبادرة من خلال ادماج طلبة الكلية مع زملائهم من طلبة الجامعة والتواصل الفعال باللغة الإنجليزية تطبيقا متواصلا كالمحادثة المباشرة ولعب الأدوار وتقديم العروض التقديمية والاستماع إلى اللغة، وكذلك الزيارات الميدانية إلى المواقع السياحية في إقليم الشمال.

ويأتي تنظيم ومتابعة هذه المبادرة من قبل مساعد عميد كلية السياحة والفنادق لشؤون الجودة الدكتورة فخرية الدراسة ومساعد عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتور فرات المحيسن، والدكتورة اريج العودات من قسم السياحة والسفر، بالتعاون مع مدير مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل، والدكتورة رائده رمضان والدكتورة منى ملكاوي.

وكشف عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور أكرم رواشدة، عن مشاركة 40 طالبا من كلية السياحة والفنادق و10 طلاب من قسم الترجمة، في هذه المبادرة بمرحلتها الأولى، شاكرا في الوقت نفسه القائمين على هذه المبادرة التشاركية بين عدة جهات في الجامعة، في إطار رؤية الجامعة والكلية في صقل المهارات اللغوية المعرفية لدى طلبة كلية السياحة والفنادق لحاجتهم المهنية لها بعد التخرج.

وحيث رواشدة طلبة الكلية على الإقبال على هذه المبادرة والانخراط في نشاطاتها لما لها من مساهمة في زيادة التفاعل اللغوي الإيجابي بين طلبة الكلية، وبالتالي إكسابهم لممكنات هامة في مسيرتهم المهنية مستقبلا.

يذكر أن هذه المبادرة، تأتي بالتوافق مع حزم المساقات لعدد من اللغات الأجنبية، “الفرنسية والإسبانية والتركية والألمانية والصينية" التي بدأت الجامعة في تدريسها ضمن الخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس اعتبارا من العام الجامعي الماضي، إيماناً منها بضرورة تأهيل طلبتها بمهارات تفتح أمامهم فرصا إضافية مما يؤهلهم للدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه بكفاءة واقتدار.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163