اللغات الحديثة ينظم حفلا ترحيبيا بالطلبة المستجدين للعام الجامعي 2023-2024

رعى عميد كلية الآداب الدكتور محمد العناقره، نظم قسم اللغات الحديثة حفلا ترحيبا وتوجيهيا للطلبة المستجدين ولطلبة السنوات السابقة للعام الجامعي 2023- 2024 في برامجه المختلفة: اللغات الحديثة / لغة فرنسية، اللغة الفرنسية التطبيقية، اللغة الفرنسية-اللغة الإنجليزية، اللغة الألمانية – اللغة الإنجليزية.

 ورحب العناقرة بالطلبة مباركا لهم انضمامهم لأسرة الكلية الطلابية، مشيدا بجهود إدارة القسم لتنظيم هذا اللقاء الذي جاء متنوعا من حيث الطرح والتنظيم، بالإضافة إلى البرامج المتنوعة التي يطرحها، التي ان دلت على شيء، انما تدل على مساعي إدارة الجامعة، وكلية الآداب وقسم اللغات الحديثة الى مواكبة متطلبات سوق العمل لرفده بالكفايات العلمية العالية.

وعبر عن حرصه أيضا على توجيه الطلبة في أن تكون مرجعيتهم الأولى في كل ما يحتاجون اليه من الناحية الأكاديمية هما أستاذ المساق والقسم وعمادة الكلية.

من جانبها قدمت رئيسة القسم الدكتورة منى بني بكر نبذة عن القسم والبرامج الاكاديمية المستحدثة التي يطرحها وأعداد الطلبة في القسم، وتحدثت أيضا عن جملة من القضايا كالتخصصات المسموح للطلبة في التفريع اليها، التحويل من تخصص الى خر، و الامتحانات والتقديرات المختلفة للمعدل التراكمي.

وأكدت على أهمية تعلم اللغات واتقانها التي تزيد من فرص الطالب في الحصول على العمل بعد التخرج، مشيرة الى أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.

وشارك في اللقاء الدكتور محمد أبو حجيلة رئيس قسم السياحة والسفر في كلية السياحة والفنادق، والدكتور علي الحديد رئيس قسم العلاقات العامة والاعلان في كلية الاعلام، والدكتور بلال صياحين رئيس قسم الترجمة في كلية الآداب الذين تحدثوا عن التخصصات الفرعية وعن خططها الدراسية التي تطرحها كلياتهم، وقدموا توجيهات قيمة للطلبة جوهرها أهمية اتقان اللغة الى جانب التخصص الفرعي.

كما وقدم عددا من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم نبذة عن البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية المعدلة، وتحدثوا عن سوق العمل وما يقدمه من فرص لخريجي قسم اللغات الحديثة بمختلف برامجه.

حضر اللقاء نائب العميد الدكتور مضر طلفاح وعدد من أعضاء هيئة التدريسية في القسم، وجمع من الطلبة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163