عميد كلية الآداب يستقبل مدير المعهد الثقافي التركي يونس إمره في عمان

استقبل عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك، الأستاذ الدكتور محمد العناقرة، مديرَ المعهد الثقافي التركي في عمان الأستاذ أنصار فرات. وتأتي هذه الزيارة لمتابعة بتنفيذ مشروع إنشاء ركن تركي وقاعة ذكية لبرنامج اللغة التركية في مبنى كلية الآداب، بدعم سخي من المعهد الثقافي التركي "يونس إمره" ومؤسسة التعاون والتنسيق التركية (تيكا).

وفي مستهل اللقاء رحب العناقرة بالضيف التركي وعبر عن سعادته بهذا اللقاء معربًا عن امتنانه للجانب التركي لدعمه لهذا المشروع الذي يعد واحدا من أشكال الدعم المتواصل لبرنامج اللغة التركية والذي يسهم في تعزيز التبادل الثقافي وتقوية الروابط بين الجانبين، مؤكدًا استعداده لدعم جميع أشكال التعاون الممكنة بين الجانبين، سواء في مجال تبادل الطلاب والأكاديميين أو في تطوير البرامج الأكاديمية المشتركة. وأشاد بالعلاقات التاريخية والثقافية التي تربط الأردن وتركيا، معربًا عن تطلعه لتعميق هذه العلاقات من خلال مشاريع تعاون مستقبلية.

من جانبه أشاد مدير المركز الثقافي التركي بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك في شتى المجالات ولا سيما في مجال تعليم اللغة التركية، معربًا عن دعم المعهد الموصول لبرنامج اللغة التركية، ومد جسور التعاون بين الكلية والكليات النظيرة في مختلف الجامعات التركية والبحثية، مؤكدًا على أن المعهد يولي اهتماما كبيرا بالفعاليات الثقافية المتنوعة.

وقد حضر اللقاء كل من مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتور صالح جرادات والدكتور رسول أوزأوشار عضو الهيئة التدريسية في برنامج اللغة التركية.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163