لقاء تعريفي في "آداب اليرموك" حول منح الدراسات العليا المقدمة من الحكومة التركية

نظم قسم اللغات السامية والشرقية في كلية الآداب بجامعة اليرموك لقاءً تعريفياً حول منح الدراسات العليا المقدمة من الحكومة التركية لعام 2024/2025، بحضور عميد الكلية الدكتور محمد عناقرة، وبمشاركة مدير المركز الثقافي التركي في عمان "يونس امرة" الأستاذ أنصار فرات، ووفد من رئاسة اتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى "YTB".
وأكد العناقرة خلال اللقاء على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات واللقاءات المماثلة التي تنعكس إيجابا على طلبة كلية الآداب بشكل عام وطلبة برنامج اللغة التركية بشكل خاص، مثمنا جهود إدارة قسم اللغات السامية والشرقية التي أسهمت في تطوير وتحديث القسم على مختلف الأصعدة ولا سيما على صعيد التشبيك مع السفارة التركية والمعهد الثقافي التركي والجامعات التركية مما مكّن القسم من تطوير برنامج اللغة التركية.
وبدوره أشاد رئيس قسم اللغات السامية والشرقية الدكتور حسان الزيوت بجهود المعهد الثقافي التركي في عمان والوفدِ المرافق له من رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى الذين حرصوا على المشاركة في هذا اللقاء للتعريف بمنح الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) المقدمة من الحكومة التركية لعام 2024/2025، لافتا إلى ان هذه المنح تعتبر فرصة كبيرة لطلبة الجامعة من مختلف التخصصات؛ إذ تتيح لهم المجال لاستكمال دراستهم لمرحلتي الماجستير والدكتوراه في إحدى الجامعات التركية وعلى نفقة الحكومة التركية، موضحا أن هذه المنح توفر للطالب إلى جانب القبول والرسوم، السكن والتأمين الصحي وتذاكر السفر.
وأشار الزيوت إلى أن الحكومة التركية قد قدمت منح دراسية لـ 11 طالبًا من خريجي برنامج اللغة التركية في القسم على مدى الثلث سنوات الماضية، داعيًا الطلبة المتوقع تخرجهم التقدم لهذه المنح، مشددا على ضرورة بذل الطلبة ممن هم على مقاعد الدراسة المزيد من الجهود للوصول إلى التميز والحصول على تحصيل أكاديمي يؤهلهم للاستفادة من هذه المنح.
وخلال اللقاء قدم الوفد عرضًا تقديميّا شاملًا عن المنح التركية التي تقدمها رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى، وآلية التقدم إليها، والمميزات التي توفرها للحاصلين عليها، كما دعا أعضاء الوفد طلبة الجامعة بذل الجهود والاستفادة ما أمكن من هذه المنح.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع من طلبتها أجاب أعضاء الوفد على أسئلة واستفسارات الحضور.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163