محاضرة تعريفية حول الدراسة في The College of Europe

 

 

تحت رعاية عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد العناقرة،عقد كل من قسم الترجمة وقسم اللغات الحديثة محاضرة تعريفية حول الدراسة في College of Europe، قدمها ممثل الجامعة الدكتور Jakub Kubica. في البداية قدم السيد Kubica تعريفا موجزا عن هذه الجامعة والتي تعد الأكثر شهرة في أوروباللدراسات العليا والتدريب في الشؤون الأوروبية، فهي تعمل في حرمين جامعيين، أحدهما في بروج (بلجيكا) والآخر في ناتولين (وارسو، بولندا).جاءحديث السيد Kubica متمركزا حول الفرع الأخر لهذه الجامعة والموجود في بولندا. حيث تحدث من خلال هذا اللقاء عن الدراسة في هذه الجامعة وعن الامتيازات والمنح التي تقدمها لطلبة جامعة اليرموك وخاصة لطلبة كلية الآداب.

كانت هذه المحاضرة موجهة بشكل خاص لطلاب السنة الرابعة وذلك لتحفيزهم لتقديم طلبات التحاق ببرامج  الدراسات العليا في هذه الجامعة والتي تقدم منح دراسية لمدة عام ممولة بالكامل منها. ويتطلب من المتقدمين مستوى متقدم في  B2  او C1 في اللغة الإنجليزية ومستوى B1 في اللغة الفرنسية. علما بأنه يستمر استقبال طلبات الترشح حتى 17/1/2024.

وفي نهاية اللقاء، أجاب الدكتور Kubica عن أسئلة بعض الطلبة المتعلقة بالمنح وبالدراسة في هذه الجامعة.

وقد حضر اللقاء عدد من طلبة قسمي اللغات الحديثة والترجمة والدكتور بلال الصياحين رئيس قسم الترجمة والدكتورة منى بني بكر رئيس قسم اللغات الحديثة والدكتور ابراهيم درويش من قسم الترجمة والمّدرسة صفاء زايد من قسم اللغات الحديثة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163