استعدادات مكثفة في كلية الآداب لزيارة هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها

في سلسلة من اللقاءات الحيوية، التقى مدير دائرة الاعتماد في مركز الاعتماد وضمان الجودة، الدكتور محمد أبو قمر برفقة رئيس قسم اعتماد البرامج الأكاديمية، أ. خالد أبو ملوح، و د. مأمون الشتيوي، مساعد عميد كلية الآداب لشؤون الاعتماد وضمان الجودة بجميع أقسام كلية الآداب.  وقد استمرت هذه اللقاءات عدة أسابيع ؛ إذ  التقى الفريق  جميع أقسام الكلية لفحص جاهزيتها لأي زيارة متوقعة من هيئة الاعتماد، وفحص جاهزية الوثائق المطلوبة لكل قسم. كما تم الالتقاء  برؤساء الأقسام لدراسة الملفات بشكل شامل، حيث تم تحديد النواقص في الوثائق المطلوبة ومناقشة كافة الاحتياجات اللازمة للأقسام من أعضاء هيئة التدريس، مع احتساب الطاقات الاستيعابية لكل قسم.

وأكد عميد كلية الآداب أ. د. محمد العناقرة أن هذا العمل المنسق مع مركز الاعتماد وضمان الجودة يعكس رؤية الجامعة نحو التحسين والتطوير، مشيرًا إلى أن الكلية ستعمل على تنفيذ جميع التوصيات التي اقترحها مركز الاعتماد لضمان استمرارية جودة البرامج وتطويرها.

وتمثل هذه اللقاءات فرصة حيوية لتقييم شامل لجاهزية الكلية وضمان الامتثال لمعايير الاعتماد كتوفر  الوثائق، وأعداد الطلبة، والأبحاث، والخطط الدراسية، ونسب التعليم المدمج والإلكتروني والوجاهي، والنماذج الصحيحة المطلوبة في مجالات الاعتماد والجودة،

ومن خلال لقاء الاقسام وعددها عشرة، تم تحديد نقاط القوة والنواقص في ملفات الاعتماد، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا لتحسين تجربة الأرشفة. وتمثل الاستعدادات الدقيقة لاستقبال هيئة الاعتماد خطوة جوهرية نحو تعزيز جودة التعليم في الكلية.

في هذا السياق، أكد الدكتور محمد أبو قمر على أهمية هذا العمل المنسق، الذي يعكس التزام الكلية بالتجديد المستمر وتحسين البرامج الأكاديمية.والذي  يبرز أيضًا دور التكنولوجيا والتفاعل الدائم مع هيئة التدريس كوسيلة حيوية لتحقيق مرونة في التعليم وتوفير محتوى تعليمي ذي جودة عالية.

من جهة أخرى ، أكد الدكتور مأمون الشتيوي أن هذا الجهد المشترك بين الزملاء الأكاديميين ومركز الاعتماد يشير بوضوح إلى التزام الكلية بتطوير الجودة وضمان استمرارية البرامج وتطويرها.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163