عميد كلّيّة الآداب الأمين العامّ للجمعيّة العلميّة لكلّيّات الآداب يزور اتّحاد الجامعات العربيّة في العاصمة عمّان

زار عميد كلّيّة الآداب، الأمين العامّ للجمعيّة العلميّة لكلّيّات الآداب، الاستاذ الدكتور محمّد  العناقرة اتّحاد الجامعات العربيّة في العاصمة عمّان، والتقى معالي الأمين العامّ لاتّحاد الجامعات العربيّة الأستاذ الدكتور عمرو عزّت سلامة. واطلع الأستاذ الدكتور العناقرة على المراحل التي وصلت إليها مجلّة اتّحاد الجامعات العربيّة للآداب في الدخول إلى قاعدة البيانات العالميّة (سكوبس).

وأكّد الأمين العامّ لاتّحاد الجامعات العربيّة الأستاذ الدكتور عمرو عزّت سلامة أهمّيّة إظهار  النشر العلميّ العربيّ إلى العالم، وإبراز الإنتاج الفكريّ والعلميّ العربيّ بطريقة عمليّة وعصريّة للوصول به إلى العالميّة.

من جهته، أكّد الدكتور العناقرة أهمّيّة إبراز دور المجلة، وأهمّيّة النشر فيها، والاستشهاد بالأبحاث المنشورة فيها، وبخاصّة أنّ المجلّة تصدر منذ عام 2004، وصدر منها إلى الآن عشرون مجلَّدًا.

 وحضر اللقاء الدكتورة أميّة مراد مديرة مشروع تطوير الدوريّات العربيّة في اتّحاد الجامعات العربيّة، والمهندس ركان بكر، وعدد من المهندسين والإداريّين المشرفين على منصّة الدوريّات العربيّة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163