قسم اللغات الحديثة ينظم دورة الفرنسية في مجال السياحة

 

في إطار التعاون المستمر مع السفارة الفرنسية والمعهد الثقافي الفرنسي في عمان، برعاية الأستاذ الدكتورمحمد العناقرة كلية الآداب، نظم قسم اللغات الحديثة دورة تدريبية بعنوان "الفرنسية في مجال السياحة". وهي دورة ممولة بالكامل من قبل السفارة الفرنسية وامتدت على مدار أسبوعا كاملا بمعدل خمس ساعات يوميا.

وقد افتتح الدورة التدريبية عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد العناقرة بحضور رئيس قسم اللغات الحديثة الدكتورة منى بني بكر وبحضور مدربي المعهد الثقافي الفرنسي السيدة رشيدة والدكتور أحمد موسى. حيث أشاد عميد الكلية بالتعاون والدعم المستمران اللذان تقدمهما السفارة الفرنسية لقسم اللغات الحديثة وأثنى خاصة على هذا النوع من الدورات التدريبية التي تتبع النهج التطبيقي للغة وتوجه الطلاب الى المجالات التي يمكن أن يستثمروا فيها اللغة استثمارا ناجحا حيث تتوفر فرص عمل كثيرة. 

هذا وتأتي أهمية هذه الدورة التدريبية من واقع أنها تنقل الطلاب من الحيز الأكاديمي النظري الى الحيز المهني التطبيقي، حيث تم التركيز على كيفية استخدام اللغة الفرنسية في مجال السياحة وقد تم في نهاية الدورة عرض المشاريع التي قام بها الطلاب في مجال السياحةبحضور رئيس قسم اللغات حيث أشادت بني بكر وكذلك المدربين بما أنجزوه الطلاب خلال هذه الفترة التدريبية القصيرة. وهذا أن دل على شيء انما يدل على المستوى الأكاديمي المميز الذي يتمتع بها طلاب قسم اللغات الحديثة. وقد عبر الطلاب المشاركين عن مدى سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه الدورات التي زادت من وعيهم تجاه سوق العمل وخاصة في مجال السياحة. وقدموا شكرهم وامتنانهم للسفارة الفرنسية وكلية الآداب قسم اللغات الحديثة على هذا التعاون المستمر الذي من شأنه أن يرتقي بالمستوى العملي التطبيقي لطلبة القسم حيث يتطلع الطلاب الى المزيد من الدورات التدريبية في المجال التطبيقي للغة الفرنسية.

 

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163