وفد من طلبة كلية الآداب بجامعة اليرموك يزور الهيئة المستقلة للانتخابات

 

قام وفد من طلبة كلية الآداب بجامعة اليرموك بزيارة إلى الهيئة المستقلة للانتخابات، ولقاء معالي المهندس موسى المعايطة رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات. وهدفت الزيارة إلى تعزيز وعي الطلاب بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، والاطلاع على استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات المقبلة ضمن خطة كلية الآداب لتمكين طلابها سياسيا وانتخابيا بتوجيهات من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة إسلام المساد والأستاذ الدكتور محمد العناقرة عميد كلية الآداب.

في بداية الزيارة، رحب معالي المهندس موسى المعايطة بالوفد الطلابي، وتحدث إليهم عن الجهود التي تبذلها الهيئة المستقلة لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية. كما أكد على أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات كركيزة أساسية لتعزيز الديمقراطية وبناء مستقبل الوطن. وأشار إلى أن الشباب هم عماد المجتمع، وأن أصواتهم تلعب دورًا حاسمًا في تحديد ملامح المستقبل السياسي للأردن.

وتخلل اللقاء حوار مشترك بين معالي رئيس الهيئة والطلاب، حيث طرح الطلاب أسئلتهم واستفساراتهم حول العملية الانتخابية والإجراءات المتبعة لضمان نزاهتها. وقد أجاب المعايطة عن جميع الأسئلة بشفافية، مؤكدًا أن الهيئة تعمل جاهدة لتوفير بيئة انتخابية آمنة ونزيهة تتيح للمواطنين التعبير عن إرادتهم بحرية.

كما تضمن البرنامج إجراء عملية محاكاة لعملية الاقتراع في الانتخابات النيابية، حيث أتيح للطلاب تجربة هذه العملية بشكل عملي. وقد ساعدت هذه المحاكاة في توضيح الخطوات التي يمر بها الناخب خلال عملية الاقتراع، من التسجيل وحتى الإدلاء بصوته، مما عزز فهم الطلاب لآلية الانتخابات وأهميتها.

وفي إطار الزيارة، التقى الوفد أيضًا بمدير برنامج "أنا أشارك" في الهيئة، السيد أوس قطيشات، الذي قدم شرحًا مفصلًا عن البرنامج وأهدافه في تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية. كما أشار إلى دور البرنامج في توعية الشباب بأهمية دورهم في الانتخابات وتعزيز مشاركتهم الفاعلة.

واختتمت الزيارة بجولة في مرافق الهيئة المستقلة للانتخابات، حيث اطلع الطلاب على سير العمل في مختلف الأقسام والآليات التي تعتمدها الهيئة في التحضير والإشراف على الانتخابات. وقد أعرب الطلاب عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل الهيئة لضمان انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدين عزمهم على المشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة.

وترأس الوفد الدكتور صالح جرادات مساعد عميد كلية الآداب والأستاذ الدكتور أحمد الخوالدة من قسم الجغرافيا.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163