الجمعيّة العلميّة لكلّيّات الآداب تشارك في حفل تسليم جائزة محمد بن راشد للغة العربية

شارك الأمين العامّ للجمعيّة العلميّة لكلّيّات الآداب في الجامعات الأعضاء في اتّحاد الجامعات العربيّة،عميد كلّيّة الآداب ورئيس تحرير مجلة اتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدّ دبيّ - الإماراتِ َ كتور محمّد العناقرة، ومدير تحرير مجلّة اتّحاد الجامعات العربيّة، الأمين العامّ للاتّحاد الدّوليّ للّغة العربيّة الدّكتور خالد بني دومي في حضور حفل تسليم جائزة محمد بن راشد للغة العربية في المؤتمر الدّوليّ العاشر للّغة العربيّة الذي أقيمت أعماله في دبيّ في الفترة من 10-12 تشرين الأوّل الجاري، واستضافه المجلس الدّوليّ للّغة العربيّة، بمشاركة عربيّة ودوليّة واسعة.                                                                                                   .                     

وحضر العناقرة وبني دومي حفل افتتاح المؤتمر، وحفل تسليم جائزة محمّد بن راشد للّغة العربيّة الذي سلّمت جوائزه صاحبة السّموّ الشّيخة لطيفة بنت محمّد بن راشد آل مكتوم.                                                   

وشارك الأستاذ الدّكتور محمّد العناقرة في الاجتماع الخاصّ برؤساء تحرير المجلات العلميّة الذي نظّمته الجمعيّة الدّوليّة للمجلات العلميّة المحكّمة. بدوره ترأّس الدّكتور خالد بني دومي الاجتماع العاشر  لمجلس إدارة الاتّحاد الدّوليّ للّغة العربيّة، وجلسة "الأندية الأدبيّة السّعوديّة: 50 عامًا في خدمة الأدب واللغة العربيّة"، وشارك في صياغة البيان الختاميّ للمؤتمر.   

يذكر أنّ المؤتمر الدّوليّ للّغة العربيّة يعدّ أكبر مؤتمر علميّ بحثيّ دوليّ، إذ يجتمع فيه سنويًّا آلاف العلماء والخبراء والباحثين وصنّاع القرار والمخطّطين والمشرّعين والمهتمّين بشؤون العربية من جميع أنحاء المعمورة.       

                                                                                                          

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163