رئيس الجامعة يلتقي بمجموعة من طلاب كلية الآداب

أكد رئيس جامعة اليرموك أ.د إسلام مساد أن الجامعة بدأت من خلال عمادة شؤون الطلاب والأقسام الإدارية ذات الصلة بإعداد وتطوير خطط لإعادة تنظيم “حفل التخرج” ​​للعام الدراسي الحالي ، بعد توقف دام نحو عامين. بسبب تداعيات جائحة كورونا. وأضاف ، خلال لقائه مجموعة من طلاب كلية الآداب ، أن التحدي الأبرز للجامعة هو رفع مكانة طلابها في مختلف المجالات المعرفية والمجالات ، مؤكدًا أن مخرجات الجامعة المثالية هي تتمثل في خريجين مجهزين بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تمكن الخريجين من المنافسة في سوق العمل بكفاءة وفاعلية.

وأشار مسعد إلى أن الجامعة بدأت من خلال مجالسها وإداراتها المختصة بإعادة النظر في تشريعاتها وأنظمتها المتعلقة بمختلف جوانب الحياة الجامعية لمواكبة العديد من المستجدات. وأوضح أن الجامعة بدأت في إعادة النظر في خططها الدراسية لجميع التخصصات على مستوى الدراسات العليا ، مع الأخذ في الاعتبار الحاجة إلى التركيز على المهارات الحياتية المختلفة التي يحتاجها الطلاب للمساهمة في مجتمعهم بنجاح. كما أعلن مسعد أن جامعة اليرموك خصصت جزءًا كبيرًا من ميزانيتها لهذا العام لإعادة تأهيل حرمها الجامعي ومرافقها المختلفة ، خاصة فيما يتعلق باحتياجات طلابها ذوي الإعاقة.

وأخيراً ، استمع الرئيس إلى ملاحظات الطلاب حول مختلف ظروف واهتمامات كليتهم ، لا سيما البنية التحتية للأقسام والمختبرات والمرافق. إلا أن اللقاء حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ موفق العموش ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ رياض المومني وعميد كلية الآداب الأستاذ موسى الربابه وعميد كلية الآداب. شؤون الطلاب ، الأستاذ محمد ذيابات ، ومدير العلاقات العامة والإعلام ، د. نوزت أبو العسل ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163