جامعة اليرموك تتصدر التصنيف المحلي في مجال الإنسانيات والآداب: إنجاز ملهم يعزز من مكانتها الأكاديمية

تتواصل رحلة النجاح والتميز لجامعة اليرموك بفوزها بلقب الأولى محليًا في مجال الإنسانيات والآداب حيث تميزت كلية الآداب (اللغويات والآداب والترجمة، التاريخ، الجغرافيا، العلوم السياسية، وعلم الاجتماع...). هذا الإنجاز البارز يعكس التفرد الذي تتميز به الجامعة ويعزز من مكانتها الأكاديمية في عالم التعليم العالي.

يعبر هذا الإنجاز عن التفاني والجهود الكبيرة التي بذلتها جامعة اليرموك لتحسين برامجها الأكاديمية وتعزيز جودة التعليم في مجالات الإنسانيات والآداب. إن تصدر الجامعة هذا التصنيف يؤكد على تفانيها في توفير بيئة تعليمية تشجع على التفكير النقدي والإبداع.

هذا الإنجاز ليس مجرد فوز أكاديمي، بل هو رمز للتحفيز والإلهام للأجيال الناشئة من الطلاب والباحثين. إنه يعزز مكانة جامعة اليرموك كمركز تعليمي رائد وملهم يساهم في بناء مستقبل واعد للمجتمع والوطن

وحسب موقع التصنيف العالمي "تايمز"، على تصنيف ضمن فئة (601+) عالمياً، لتكون الأولى محلياً في مجال "الإنسانيات والآداب" والذي يشمل معظم التخصصات الأكاديمية في كليات الآداب، والفنون الجميلة، والسياحة والفنادق، والشريعة والدراسات الإسلامية، والآثار والأنثروبولوجيا، بالإضافة إلى تخصص هندسة العمارة..

نهنئ جامعة اليرموك بهذا الإنجاز البارز ونتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح في مجالات الإنسانيات والآداب، ونؤكد على أهمية دعم وتشجيع الجهود التي تسهم في تعزيز التعليم والبحث العلمي.

وبهذه المناسبة الفريدة والتاريخية، عبّر عميد كلية الآداب، الأستاذ الدكتور محمد العناقرة، عن فرحته واعتزازه بالإنجاز الكبير الذي حققته الكلية. حيث يعتبر هذا الإنجاز الأول من نوعه في تاريخ الكلية، وهو مصدر فخر للجميع. وعبّر الدكتور محمد العناقرة عميد الكلية عن تقديره وامتنانه لإدارة الجامعة ممثلة بعطوفة الاستاذ الدكتور إسلام مسّاد رئيس الجامعة، على رعايته واهتمامه بكلية الآداب وأقسامها المتنوعة.

وثمن العناقرة الجهود الجبارة لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الاداري في الكلية على ما بذلوه لتحقيق هذا الإنجاز المميز. وأشار إلى أن هذا النجاح يعكس التفرد والتميز الذي يتحلى به أفراد الكلية ويظهر التزامهم بمعايير التفوق الأكاديمي والبحثي. وفي تصريحاته، أعرب العميد عن ثقته في أن هذا الإنجاز سيكون حافزًا لمزيد من النجاحات والتقدم في المستقبل، وأكد أهمية دعم الجهود المستدامة لتعزيز مكانة الكلية كمركز تعليمي رائد في مجال الإنسانيات والآداب.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163