قسم الترجمة في كلية الآداب ينظم لقاء توجيهيا للطلبة المستجدين

رعى عميد كلية الآداب الدكتور محمد العناقرة، اللقاء التوجيهي الطلابي الذي نظّمه قسم الترجمة لطلبته المستجدين للعام الجامعي 2023/2024.

وبارك العناقرة للطلبة الجدد قبولهم في قسم الترجمة في كلية الآداب، مشيدا بمدى تميز البرنامج الجديد الذي يطرحه القسم (الترجمة التحريرية والشفوية) ومواءمته لحاجات سوق العمل.

وأكد على أهمية تواصل الطلبة مع أساتذتهم وإدارة الكلية في مختلف القضايا الأكاديمية التي تواجههم في حياتهم الدراسية، والمشاركة في النشاطات والمبادرات الطلابية التي تدعم حياة الطالب الجامعية وتعزز تطوره على كافة الأصعدة.

من جانبه قدم رئيس قسم الترجمة الدكتور بلال صياحين نبذة عن القسم والبرامج الجديدة التي تراعي حاجات سوق العمل، مؤكدا على أهمية الترجمة والدور الهام الذي يقوم به المترجمون في نقل العلوم والمعارف بين الدول والثقافات.

كما تحدث في اللقاء الدكتور أحمد الحراحشة عن الخطط الدراسية الجديدة، فيما قدمت الدكتورة رائدة رمضان موجز عن أهمية التكنولوجيا في مجال الترجمة، وتحدثت الدكتورة منى ملكاوي عن طرق بناء المهارات الأساسية للترجمة التحريرية والشفوية، وكذلك تحدث الدكتور إبراهيم درويش عن فرص العمل المتاحة للخريجين، فيما قدمت الطالبة اية الضامن احدى خريجات القسم لمحة عن تجربتها في سوق العمل بعد التخرج.

وقام الدكتور رأفت الروسان بعمل مسابقة بين الطلبة عن طريق طرح مجموعة من الأسئلة على الطلبة.

 وفي نهاية اللقاء أجاب أعضاء الهيئة التدريسية على أسئلة واستفسارات الطلبة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163