قسم التاريخ والحضارة ينظم لقاء للطلبة المستجدين

 

رعى الأستاذ الدكتور محمد العناقرة عميد كلية الآداب اللقاء الذي نظمه قسم التاريخ والحضارة لاستقبال الطلبة المستجدين للعام الدراسي 2023/2024، وعبّر العميد عن سعادته بهذا اللقاء، لافتاً الى أن قسم التاريخ قدم للوطن الكثير من الخريجين المتميزين وأثبتوا كفاءتهم في كافة المجالات، وقد وضح تميّز قسم التاريخ في طرح برنامجه الجديد "التاريخ والحضارة" وخططه الدراسية التي تواكب التطورات العلمية المختلفة وحرص القسم على تعزيز المهارات والقدرات للطلبة بما يلبي حاجات سوق العمل.

وأكد على أهمية تواصل الطلبة مع أساتذتهم وإدارة الكلية في مختلف القضايا الأكاديمية التي تواجههم في حياتهم الدراسية، والمشاركة في النشاطات والمبادرات الطلابية التي تدعم حياة الطالب الجامعية وتعزز تطوره على كافة الأصعدة.

وتحدث نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور خالد بني دومي إلى الطلبة الجدد، ورحب بهم، وقدّم لهم بعض النصائح والتوجيهات التي من شأنها أن تأخذ بأيديهم إلى مدارج التميز والتفوق والابداع.

ورحب الدكتور مضر طلفاح نائب العميد للشؤون الإدارية بالطلبة المستجدين، وقدم لهم إرشادات فيما يتعلق بتسجيل المساقات والخطة الدراسية والمتابعة مع القسم لغايات الارشاد الأكاديمي.

واستعرض رئيس قسم التاريخ والحضارة الدكتور عبدالمعز بني عيسى برامج القسم وأعداد الطلبة في برنامجي التاريخ والتاريخ والحضارة، وكذلك في برنامج الماجستير. وتحدث بني عيسى أيضاً عن الخطة الدراسية للبرنامج الجديد، وشكر الجهود المبذولة لأعضاء لجنة الخطة الدراسية وما قام به الدكتور رياض ياسين، وتحدث أيضاً عن خطط الارشاد الأكاديمي للطلبة المستجدين وقضايا تتعلق بتسجيل المساقات طيلة سنوات الدراسة الجامعية، كما بيّن مزايا برنامج التاريخ والحضارة حيث سيفتح آفاقاً جديدة وأبواباً عديدة امام الطلبة  في سوق العمل حيث الالتحاق بالوظائف الحكومية والخاصة والحصول أيضا على منح خارجية لمتابعة الدراسات العليا في تخصص التاريخ والحضارة أو العمل كأدلاء في وزارة السياحة والآثار، وحصل القسم على منح لدراسة الماجستير في التاريخ في معهد الدوحة للدراسات العليا، كما تحدث في اللقاء مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم د. جبر الخطيب،  د. غازي العطنة، د. رياض ياسين، د. مهند الدعجة حيث قدموا العديد من الارشادات والنصائح والارشادات للطلبة الجدد والالتزام بالأنظمة والتعليمات السارية في الجامعة وتعريفهم بالأنشطة اللامنهجية التي تطرحها الجامعة.

 

 

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163