لقاء ترحيبي وإرشادي للطلبة المستجدين في قسم الدراسات السياسية والدولية لعام 2023-2024

عقد قسم الدراسات السياسية والدولية بكلية الآداب في جامعة اليرموك، يوم الخميس 16 نوفمبر 2023، لقاءً ترحيبيًا وإرشاديًا خاصًا لطلبة القسم المستجدين للعام الجامعي 2023-2024. وشهد اللقاء حضور عميد الكلية، الأستاذ الدكتور محمد العناقرة، ورئيس القسم، الدكتور عماد العياصره، بالإضافة إلى نواب العميد ومساعديه، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية.

في بداية اللقاء، رحب العناقرة بالطلبة المستجدين، مهنئًا إياهم بالانضمام إلى إحدى أعرق الأقسام الأكاديمية في المملكة والمنطقة. وأكد على أهمية الكلية وتاريخها الطويل الذي أسفر عن العديد من الكفاءات الأكاديمية.

وقدم العناقرة شرحًا شاملًا حول مرافق الكلية، داعيًا الطلبة إلى مراجعة الكلية للحصول على المعلومات الأكاديمية الضرورية، وحثهم على متابعة الموقع الإلكتروني للجامعة للحصول على أحدث المستجدات والتعليمات.

كما شدد العناقرة على أهمية الالتزام بالمواثيق الأخلاقية للطالب الجامعي واحترام الرأي الآخر، مشيرًا إلى أهمية المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي تسهم في تطوير شخصيتهم.

من جانبه، قدم رئيس القسم، الدكتور عماد العياصره، شرحًا حول برامج القسم والخطط الدراسية، مشددًا على ضرورة الاطلاع الجيد على الخطط وفهم متطلبات المساقات. كما أشار إلى تغير اسم القسم إلى "قسم الدراسات السياسية والدولية".

وأوضح العياصره أن هذا التغيير يعكس تفاني القسم في مواكبة التطورات العالمية ومعالجة القضايا الدولية المعاصرة. ويعكس أيضًا التزامًا بإرساء الأسس لبرامج أكاديمية جديدة، مع التطلع بشغف إلى الفرص والمساهمات الجديدة التي سيجلبها هذا التحول.

وأشار عياصره إلى أهمية اللجوء للمرشد الأكاديمي في حال الحاجة للمساعدة، ورحب بأي استفسارات تخص شؤون الطلبة.

من جانبها، تحدثت الدكتورة منثور العمري عن كيفية تطوير الذات وصقل المعرفة، مؤكدةً على أهمية الاعتماد على الذات واكتساب المهارات اللازمة للنجاح في الحياة الجامعية.

ختم اللقاء بجلسة نقاش مفتوحة أجاب فيها الأستاذ الدكتور محمد العناقرة والدكتور عماد العياصره على استفسارات الطلبة وأسئلتهم بشكل مفصل وشامل.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163