قسم اللغة العربية وآدابها ينظم لقاء توجيهيا لطلبته المستجدين

رعى عميد كلية الآداب الدكتور محمد العناقرة اللقاء التوجيهي الذي نظمه قسم اللغة العربية لطلبته المستجدين بحضور نواب العميد ومساعديه ورئيس قسم اللغة العربية وعدد من أساتذة القسم وعدد من الطلبة.

وحث العناقرة طلبة القسم على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد والإفادة في تحصيل معارفهم من أساتذتهم أصحاب الكفاءات العلمية في قسم اللغة العربية كونه من أقدم أقسام الجامعة ويضم نخبة من الأكاديميين المتميزين ذوي الخبرات العلمية الممتدة.

 وأضاف أن الكلية تضع كافة إمكانياتها في خدمة طلبتها وتوفير بيئة تعليمية جاذبة لهم.

من حانبه، أكد رئيس القسم الدكتور بسام قطوس، أهمية هذا اللقاء التوجيهي، داعيا طلبته إلى التركيز على أهمية تشكيل الذات ونهل المعارف.

 من جانبه، دعا عضو هيئة التدريس في القسم الدكتور أحمد أبو دلو، الطلبة إلى اغتنام الفرص التي توفرها الجامعة لتحصيل العلم والمعرفة موضحا أن الخطة الارشادية تتطلب الوعي والمعرفة بالمتطلبات السابقة التي تبنى عليها متطلبات اللاحقة، وتطوير ذواتهم علميا ومعرفيا ومسلكيا من خلال حضور المحاضرات ومصاحبة المكتبة باستمرار.

وتحدث الدكتور عمر العامري عن أهمية اكتشاف الطلبة لمواهبهم الإبداعية بغية تطويرها وتنميتها بالتعاون مع أساتذتهم الذين لن يبخلوا في توجيههم وتنمية مهاراتهم بشكل يتناسب وقدراتهم وميولهم.

واختتم اللقاء بقراءة إبداعية للطالبة حنان فواعرة، قرأت قصة قصيرة تنطوي على كثير من الإبداع كدلالة على أهمية الإبداع وتطوير الذات للطلبة الجدد.

وعبرت في قصتها الرمزية عن انكسار الزمن بسبب ما يعانيه أهلنا في غزة من ظلم وقتل وتدمير على يد آلة القتل الصهيونية.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163