قسم اللغات السامية والشرقية في كلية الآداب ينظم لقاءً توجيهياً لطلبته المستجدين

رعى عميد كلية الآداب الدكتور محمد العناقرة، اللقاء التوجيهي الطلابي الذي نظّمه قسم اللغات السامية والشرقية لطلبته المستجدين في برنامجي اللغة العبرية واللغة التركية للعام الجامعي 2023/2024 .

وبارك العناقرة للطلبة الجدد قبولهم في قسم اللغات السامية والشرقية في كلية الآداب مؤكدا لهم أن الكلية تضع إمكاناتها في خدمتهم لتسهيل السبل أمامهم، لافتا إلى أن الكلية قد استعدت لاستقبالهم ليجدوا الطريق ميسرًا وسهلا لتلقي العلم.

بدوره، قدم رئيس القسم، الدكتور حسان الزيوت، نبذة عن القسم والبرامج الأكاديمية التي يطرحها وأعداد الطلبة في كل برنامج، وفرص العمل المتاحة لهم بعد التخرج موضحا أن القسم يعد فريداً من نوعه؛ من حيث كونه القسم الوحيد في الجامعات الأردنية الذي يمنح شهادة البكالوريوس في هذه التخصصات، ويرفد الأردن والمنطقة العربية بالخبرات اللازمة في مجال اللغات العبرية والتركية،

وسلط الزيوت الضوء على الفرص المقدمة للطلبة في برنامج اللغة التركية، بما في ذلك فرص التبادل الطلابي في الجامعات التركية ضمن برنامج ايراسموس بلس والمدارس الصيفية ومنح الدراسات العليا المقدمة من الحكومة التركية.

من جانبه، تحدث الدكتور محمد نصيرات منسق برنامج اللغة العبرية عن نشأة البرنامج وأهدافه وميزاته وفرص العمل الممكنة لطلبته بعد التخرج والتحديثات التي تم إجراؤها على الخطة الدراسية لتتواكب مع سوق العمل.

كما وألقى الطالب ماهر الكسجي كلمة رحب فيها بزملائه الطلبة، وبارك لهم انضمامهم إلى جامعة اليرموك، ناصحًا إياهم بالاستفادة العملية والخبرات العملية التي يمتلكها أساتذة القسم.

وفي نهاية اللقاء، الذي حضره كل من نائب العميد للشؤون الإدارية ومساعدي العميد لشؤون الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في القسم وجمع من الطلبة، تم توزيع الجوائز على أوائل الطلبة الخريجين من برنامج اللغة التركية واللغة العبرية.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163