الأمين العام للجمعية العلمية لكليات الآداب يشارك في المؤتمر الدولي التاسع لمعامل التأثير العربي

 

انطلاقا من سعي الجمعية العلمية لكليات الآداب في الجامعات الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية إلى إبراز دور "مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب" في خدمة البحث العلمي، وفي تقدم المعرفة، شارك عميد كلية الآداب - الأمين العام للجمعية ورئيس هيئة تحرير المجلة الدكتور محمد العناقرة، في المؤتمر الدولي التاسع لمعامل التأثير العربي الذي استضافته   جامعة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدم العناقرة إيجازا عن جامعة اليرموك؛ مقر الجمعية العلمية لكليات الآداب، وعن كلية الآداب في الجامعة، إضافة إلى عرض تفصيلي عن الجمعية والمجلة الصادرة عنها.

 وأشار إلى أن المجلة انضمت في وقت سابق إلى منصة الدوريات العربية Arab Journals Platform التي أنشأها اتحاد الجامعات العربية، وأنها قطعت شوطا كبيرا على طريق الدخول في قاعدة البيانات العالمية Scopus.

كما وعرض آلية النشر في المجلة ومعوقاته، وأهمية زيادة الاستشهاد في رفع تصنيف المجلة ودوره في رفع التصنيف العالمي للجامعات، لافتا إلى أهمية النشر باللغة العربية وضرورة ترجمة الملخصات إلى الإنجليزية في الدوريات التي تنشر باللغة العربية.

وحضر المؤتمر العديد من رؤساء الجامعات وممثليهم، ورؤساء تحرير المجلات العلمية المحكمة في الجامعات العربية.

يذكر أن "مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب" مجلة علمية نصف سنوية محكمة مفهرسة، تعنى بنشر البحوث العلمية في مجالات الآداب واللغات والعلوم الاجتماعية والإنسانية والصحافة والإعلام.

ورافق الأمين العام للجمعية في هذه المشاركة وحضور جلسات المؤتمر إداري المجلة عمر ارشيدات.

 

 

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163