الدكتور محمد العناقرة عميد كلية الآداب يستقبل طالبين من جامعة كان الفرنسية ضمن اتفاقية التعاون الأكاديمي الموقعة بين الجامعتين

في إطار الاتفاقية الموقعة بين جامعة اليرموك وجامعة كان، استقبل عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد العناقرة الطلبة انس جردان ومايل فوسي من قسم اللغات الأجنبية التطبيقية (جامعة كان)، وذلك في إطار برنامج تبادل الطلاب والتعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

ويُعَدُّ هذا التبادل الأكاديمي الثاني من نوعه بين الجامعتين، حيث تستقبل جامعة اليرموك بعض الطلاب سنوياً من جامعة كان. ويهدف هذا المشروع إلى دعم تطوير العلاقات الثنائية بين الجامعتين، ونقل الخبرات، والاستفادة من الملاحظات التحسينية بشأن العمل الإداري في الأقسام والكليات.

حيث يتضمن برنامج الطلاب تدريباً عملياً في مجال العمل الإداري بكلية الآداب لمدة ثمانية أسابيع، حيث ويشرف عليهم الدكتور مأمون الشتيوي، مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضمان الجودة. وقد تم تكليف الطلاب بمهام دقيقة وواضحة، منها مراجعة الموقع الإلكتروني للكلية وتقديم توصيات لتطوير النسخة الإنجليزية من الموقع.

وعبر العميد الدكتور محمد العناقرة عن أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون الأكاديمي ونقل الخبرات بين الجامعتين، مشيراً إلى أهمية استخدام اللغات الأجنبية في العمل الإداري وتطوير المهارات اللغوية لدى الطلبة.

ومما يُذكر أن الطلاب سيقومون بكتابة تقرير ( بالفرنسية والإنجليزية) يناقشه الطالب في جامعة كان، وتهدف مناقشة التقربر إلى تأهيل الطالب للتخرج بمرحلة البكالوريوس.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163