ضمن أسبوع اللغات "آداب اليرموك" تنظم يوما للترجمة

 

رعى عميد كلية الآداب الدكتور محمد العناقرة فعاليات "يوم الترجمة" الذي نظمه قسم الترجمة ضمن فعاليات أسبوع اللغات الذي تنظمه الكلية.
وأكد العناقرة على أهمية الترجمة بوصفها أداة لنقل اللغات والثقافات والعلوم بين مختلف الشعوب. كما شجع الطلاب على الانخراط في نشاطات القسم والكلية لما فيه من فائدة عظيمة تعود على الطلاب والكلية والجامعة، مشدداً على حرص الكلية في إقامة هذه الفعاليات والتي تعد فرصة هامة لعرض ابداعات الطلبة.
بدوره، أكد رئيس قسم الترجمة الدكتور بلال صياحين على الدور الهام الذي يقوم به المترجمون في نقل العلوم والمعارف بين الدول والثقافات. معلناً عن مبادرة "المحادثة باللغة الإنجليزية" والتي توليها عمادة كلية الآداب اهتماما كبيرا، داعياً الطلبة الى الالتحاق بهذه المبادرة.
وتضمن يوم الترجمة فقرات وعروض وفيديوهات عن الترجمة وأنواعها المختلفة والعلاقة بين الذكاء الاصطناعي والترجمة، وفي نهاية اللقاء أجريت مسابقة ثقافية تبعها تسليم الجوائز والشهادات التقديرية من قبل عميد الكلية الدكتور محمد العناقرة.
يذكر أن الدكتور بلال صياحين والدكتور إبراهيم غوانمة والدكتورة منى ملكاوي والدكتور سامر الحموري قد أشرفوا على تدريب الطلبة.

YU
ضمت كلية العلوم والآداب في العام الذي تأسست فيه الجامعة ( 1976 ) تخصصات في العلوم والآداب والاقتصاد والعلوم الإدارية وكانت دوائر اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والاجتماعية نواة كلية الآداب التي تأسست عام 1981م.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  Art.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2900)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163